منتديات دار درة بنت أبي سلمة

( بحي الجنادرية)


    قوانين وضوابط المنتدى

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 03/12/2009

    قوانين وضوابط المنتدى

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 27, 2010 3:59 am

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكن ورحمة الله وبركاته


    أخواتي الغاليات ..


    نشكر لكـن جهودكن وإبداعاتكن في هذا المنتدى المبارك


    نسـأل الله أن يبارك لكن في أعمالكن وأن ينفع بكـن

    ..

    حرصاً منّا على الرقي بهذا الصرح وحرصاً منا على إرضاء جميع العضوات

    نطرح بين أيديكن قوانين نرجوا الالتزام بها:



    مراقبـة الله في ما تكتبن

    المنتدى نهجه نهج السلف الصالح على دين أهل السنة والجمـاعة, وأي موضوع مخالف لهذا الدين والمذهب سيتم حذفـه.

    تعظيم الآيات القرآنية : تعظيم القرآن يكون بتمييزه عن كلام البشر بوضعه بين أقواس أو بلون مختلف ، ومراجعته من المصحف الشريف و ذكر اسم السورة ورقم الآية ، وعدم الاعتماد على الذاكرة ، وضبطه بالشكل إن أمكن .

    تعظيم أحاديث الرسول قال صلى الله عليه وسلم : و يكون بتحري صحيحها من ضعيفها قال قال صلى الله عليه وسلم : (( إن كذبا علي ليس ككذب على أحد. فمن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار. و عن النبي صلى الله عليه وسلم بمثله ولم يذكر "إن كذبا علي ليس ككذب على أحد". )) ، مع بيان من خرجها ورواها - قدر المستطاع - وتمييزها بوضع الحديث بين قوسيـن أو وضعه بلون مختلف.

    نرجو التأكد من صحـة الأخبار والمعلومات قبل نشرها وأن لا يكون نقلنا للموضوع من غير التحري عن صحة المعلومات قال : (( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع ))..




    المنتدى يحوي على عدّة أقسام نرجوا مراعاة مناسبة الموضوع مع القسم قبل طرحه فيه و أن لا يُدرج نفس الموضوع في أكثر من قسم – ستقوم المشرفـة بنقل أي موضوع لا يناسب القسـم –



    يمنع وضع صور ( رسومات ) لذوات الأرواح منعاً باتاً. قال صلى الله عليه وسلم : (( إن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة )) وقال قال صلى الله عليه وسلم : (( من صور صورة في الدنيا كلف يوم القيامة أن ينفخ فيها الروح، وليس بنافخ ))



    يُمنع نشر الروابط للمواقع التي فيها محاذير شرعيـة أو التي فيها تعدي واساءة للإسلام والمُسلمين ولو كان على سبيل التحذير منه, فأنتِ بعملكِ هذا تعينين على نشر خبثهم وإن كانت نيّتك التحذير منهم.


    غير ذلك مما سبق من الضوابط ستضطر إدارة الموقع لحذف أو تعديل أي مشاركة أو موضوع يخالف الضوابط الآنف ذكرها .. كما يحق للإدارة التعديل \ حذف \ زيادة هذه الضوابط. كما نرجوا تقديم حسـن الظن في حال حدوث أي خطأ أو زلـة من أخواتكِ .. فما نحن إلا بشـر ..


    وأخيراً لنبدع بأقلامنا ونسمو بأهدافنا, ولنحتسب الأجر فيما نكتب وفي وقتنا بهذا المنتدى المبارك لنكون داعيات إلى الله بعيداً عن اللغو واللهو الذي ساد المنتديات وخاصـة النسائية منها.

    ..



    كما يسعدنا التواصل معكن في حال وجود أى استفسار أو اقتراح أو مشكلـة




    وباقتراحاتكن نرتقى

    والله الموفق

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 12:49 am